الرئيسية | جميع الاقسام | أسهل الطرق لتجميل مسام الوجه

أسهل الطرق لتجميل مسام الوجه

 

إذا كنت تعانين من تفتح مسام بشرتك بشكل ملفت مما يؤثر على جمال وجهك ويسبب لك نوعاً من الحرج فهذه هي أسهل ثلاث طرق لتجميل مسام الوجه والتي يمكنك القيام بها دون مجهود يذكر.

  • كريم أساس للمسام

من أيسر الطرق لتحجيم مساحات مسام الوجه المزعجة استخدام كريمات أساس تعمل على تضييق المسام أو ملئها قبل وضع كريمات الأساس التقليدية .

تزداد مشكلة مسام الوجه الكبيرة عند أصحاب البشرة الدهنية حيث تبدو المسام أكثر ظهوراً مع عدم قدرة السيدات ذوات البشرة الدهنية على استعمال كميات مناسبة من الكريمات التي لا تتناسب مع بشرتهنّ غالباً لذا يفضل عمل طبقة من كريم أساس المسام باستخدام الفرشاة أو  قطعة رقيقة من الإسفنج على الأماكن المستهدفة ثم الانتظار لدقيقة أو اثنتين قبل وضع كريم الأساس العادي.

  • القناع الأسبوعي

من المهم جداً لصاحبات مسام الوجه الكبيرة الحفاظ على عناية رتيبة بالبشرة ليس فقط للحفاظ عليها و إنما أيضاً للتعامل بشكل خاص مع المسام وإبقائها نظيفة وخالية من الدهون.

من أهم الأقنعة التي يمكن استخدامها بشكل منتظم مرة واحدة أسبوعياً على الأقل أقنعة الكريمات المضادة للشيخوخة و الخالية من الكولاجين التي تعمل على المدى البعيد على تضييق المسام بالتخلص من الدهون و الأتربة التي تجعلها تبدو أكثر ظهوراً.

يفضل وضع القناع من مرة إلى مرتين أسبوعياً ولمدة 15-20 دقيقة على الأقل مع استخدام الكمية المناسبة من الكريم .

  • غيري من طريقة وضع مواد التجميل

بالطبع سيكون أخر شيء ترغب فيه المرأة أن ترى تبرجها ينزلق على وجهها بشكل مؤسف بسبب وضع مواد التجميل بترتيب خاطئ لصاحبات البشرة ذات المسام الواسعة .

لذلك فالطريقة الصحيحة للحفاظ على المكياج دون تغيير لأطول فترة ممكنة هو أن تستخدمي في البداية كريم الأساس وليس مواد التجميل الخاصة بإخفاء البثور و المسام مع الحرص على توزيع المادة باستخدام فرشاة أو قطعة اسفنجية .

تخطئ كثير من السيدات عندما يستخدمن مواد اخفاء المسام والبثور قبل كريمات الأساس لكن بهذه الطريقة الجديدة ستحصلين على نتائج أكثر  من رائعة في تجميل مسام الوجه .

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك