الرئيسية | جميع الاقسام | أكبر 3مولات تجارية في العالم

أكبر 3مولات تجارية في العالم

 

تقدم المولات التجارية الكبيرة لعملائها فرصة التسوق مرة واحدة حيث يمكن للمشتري أن يجد كل ما يتخيله في مكان واحد وقد جاءت قائمة أكبر المولات التجارية في العالم  على مدونة سياحية مناسبة للمساحة الكلية التي يقع عليها المول والتي تمكنه في النهاية من تقديم أكبر كم من الخدمات مثل البيع بالتجزئة و  خدمات الترفيه و المطاعم المتنوعة .

  • مول الصين الجنوبية الجديد في منطقة دونجوان

من الناحية الرسمية يعتبر مول الصين الجنوبية هو المركز التجاري الأكبر  عالمياً من حيث مساحته حيث يوجد بالمركز سبع مناطق واسعة المساحة تمثل أشهر المعالم السياحية في العالم مثل قوس النصر و القنوات المائية في فينيسيا وغير ذلك من المعالم السياحية العالمية .

وبينما يحتوي المركز بين جدرانه العديد من المشاهد الممتعة و الغريبة إلا أنه يفتقد العنصر الأهم في المراكز السياحية على الإطلاق وهو عنصر الزبائن و العملاء !!

 منذ افتتاح المركز في عام 2005 م ولم تتقدم شركات أو علامات تجارية لحجز أماكن لها وعرض منتوجاتها مما أدى إلى فرغ ما يقرب من 99% من مساحة المركز من أي وكلاء تجاريين حقيقيين و لم يتواجد المشترون سوى عند مداخل المركز حيث تتواجد سلاسل بيع الأطعمة السريعة مما جعل المول يحصل على لقب أكبر مركز تجاري للأشباح في العالم .

-مول الثروات الذهبية

في المركز الثاني لقائمة أكبر المولات التجارية في العالم يأتي مركز الثروات الذهبية في الصين أيضاً والذي كان يحتل المرتبة الأولى قبل افتتاح مول الصين الجنوبية الجديد ورغم توقعات مؤسسي المول في تجاوز عدد المترددين عليه 50.000 مشتري يومياً إلا أن ذلك لم يتحقق أيضاً حيث بلغ متوسط عدد المشترين 20 شخصاً فقط في الساعة !

ترجع أسباب فشل مركز الثروات الذهبية التجاري في جذب العدد المتوقع من الزبائن إلى ارتفاع أسعار البضائع المعروضة عن مستوى دخل المواطنين الصينين ذوي الدخول المتوسطة واحجام الأجانب عن زيارته لوجوده خارج العاصمة بكين.

-مول مركز العالم

يعد مول مركز العالم الذي تم افتتاحه عام 1990 م هو المركز التجاري الأكبر في بانكوك بتايلاند وقد عرف المول منذ افتتاحه أن يقدم خدماته للطبقات المتوسطة وذلك مقارنة بمولات الأثرياء إلا أن الأحوال السياسية المضطربة في تايلاند جعلت المركز التجاري أحد أهداف المعارضة في بانكوك حيث قاموا بإحراق المركز بأكمله مما أدى إلى اشتعال النيران لمدة يومين كاملين أتت فيها على جميع البضائع .

بعد أربعة أشهر من استقرار الأوضاع تم إعادة تجديد المركز التجاري و افتتاحه مرة أخرى ليحتل مكانته كواحد من أكبر المولات التجارية في العالم .

تعليق واحد

  1. ريم الشمري
     

    شكرا للموضوع لكن لو كان بالامكان جلب صور لهذه المولات ووضعها بالموضوع
    حتى يتم مشاهدتها

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك