الرئيسية | جميع الاقسام | اكتشفي أهم أخطاء الإتيكيت في عالم المرأة ؟

اكتشفي أهم أخطاء الإتيكيت في عالم المرأة ؟

 

اكتشفي أهم أخطاء الإتيكيت في عالم السيدات

هل أنت المرأة التي تقضي أغلب وقتها في تتبع أحدث صيحات الموضة و آخر  مستجدات فن الديكور حتى تضع نفسها في المكانة اللائقة بين صديقاتها و معارفها ثم تفاجي في كل مرة أنها خارج القائمة المميزة للدعوات و الحفلات و المناسبات الخاصة ؟

هل فكرت يوماً أن يكمُن الخطأ؟ هل تظنين أنك تقومين ببعض السلوكيات التي تعتبر مرفوضة في مجال الإتيكيت و الذوق العام ؟ إذا كنت تريدن أن تكتشفي  أهم أخطاء الإتيكيت التي تميز سيدة عن أخرى في عالم المرأة فتابعي معنا هذا المقال على موقع همسات .

  • طلب التجول في ممتلكات الآخرين

إذا كنت مدعوة على الطعام أو للمبيت في منزل إحدى الصديقات أو الأقارب فإنه من أخطاء الإتيكيت أن تطلبي القيام بجولة داخل المنزل لمشاهدة بقية الغرف و الأماكن الخاصة, هذا الطلب سوف يجعل المضيف يشعر بعدم الراحة لاقتحام خصوصياته على غير استعداد وكذلك الأمر إذا ذهبت لزيارة أصدقاء في أماكن عملهم فلا تطلبي منهن أن يصحبنك لاكتشاف المكان فهذا الأمر قد يسبب لهم الحرج مع زملاء العمل أو يعرضهن للمساءلة من قبل المدراء.

  • رفض الطعام المقدم من المضيف

من أخطاء الإتيكيت الشائعة أن تقومي برفض أطباق الطعام المقدمة من المضيف في منزله طالبة أنواعاً أخرى تناسب ذوقك الخاص إلا أنه لا بأس من تعريف صاحب الدعوة بوقت كاف إذا كنت تعانين من ظروف صحية أو غير ذلك تمنعك من تناول بعض الأطعمة.

أما إذا حدث من وجودك على مائدة لا تشتهين ما عليها فحاولي التأقلم وتناول القليل من الطعام من الأصناف التي يمكنك استساغتها دون أن تسببي إزعاجاً لصاحب الدعوة.

  • التسبب في إحراج الآخرين

هناك بعض السلوكيات التي قد تقومين بها بعفوية و تلقائية لكنها تمثل إحراجاً للآخرين الذين يكونون في صحبتك مثل التعامل بشكل فظ مع العاملين في المطاعم أو إلقاء النكات السمجة أو التعليق بصوت مرتفع أو الاشتباك مع الآخرين في الأماكن العامة .

إذا كنت لا تستطيعين أن تكتشفي ما هي أخطاء الإتيكيت التي تقعين فيها فلماذا لا تسألين صديقة مقربة أن تخبرك بما يزعجها في سلوكياتك؟

  • استعمال مكبر صوت الهاتف دون علم المتحدث

إذا كنت ممن يتعمد الإيقاع بالآخرين بوضعهم على مكبر صوت الهاتف ليسمع الجميع المحادثة الشخصية بينك وبينهم فأنت لاشك ترتكبين أحد أهم اخطاء الاتيكيت في عالم النساء !

إذا كانت المحادثة تخص الآخرين فيجب عليك أن تعلمي المتحدث بأنك سوف تضعينه على المكبر ليسمعه الجميع فربما قد يقع ضرر للمتحدث أو تسوء علاقاته بالآخرين بسبب هذا التصرف.

2 تعليقان

  1. ريم الشمري
     

    فعلا امور مزعجة جدا وخاصة الاولى
    طلب التجول في ممتلكات الآخرين

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك