الرئيسية | من هنا وهناك | التفاؤل في حياتك

التفاؤل في حياتك

 

ازرعي بذور التفاؤل في حياتك ..

 

 يتعثر الانسان خلال مسيرة حياته، فيتعرض للكثير من العقبات التي تُصيبه باليأس وتسبب له الانطواء والعزلة وتُشعره بالتعاسة وتجعله يبتعد عن الآخرين ليُعاني من تدهورٍ نفسيٍ خطير، وينسى الشخص في تلك اللحظات ما تَحدّث به الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال [تفائلوا بالخير تجدوه]، فما أجملها من كلمةٍ وما أروعها من عبارةٍ يتلخص فيها كيف يتعامل الانسان مع نفسه عند اليأس وما عليه إلا أن يُقوّي ارادته وعزيمته ليتخلص من كل مظاهر يأسه ويحصل على غدٍ مشرق لاستمرار حياته ..

وحتى تتمكني من استعادة تفاؤلكِ مجدداً اليك 7 خطوات تُخلصك من اليأس وتبعث فيكِ التفاؤل ..

1-اتركي ما مضى ولا تلومي نفسكِ على ما انتهى وانقضى وذهب مع الريح، بل تعلمي من تجاربك فليس الصواب هو عدم الوقوع بالخطأ بل إن الصواب في عدم تكرار الخطأ، واكتسبي القوة منها بدلاً من اليأس والندم.

2-لا تفكري كثيراً في الذكريات المؤلمة، بل تجاهليها وكوني على ثقةٍ بأن جميع الناس يمرون في تجارب سيئة ويحملون ذكرياتٍ مؤلمة.

3-انسي الفشل واجعليه سبباً للتتحدي ذاتك وتطوري من نفسك لا على العكس من ذلك.

4-لا تتعودي على الحزن حتى لا يصبح جزءً منكِ فالحياة مليئة بالأشياء الجميلة التي تجعلنا نتفائل.

5-قومي بتنمية ثقتك بنفسك وعززيها بترديد عبارات التفاؤل (أستطيع القيام بذلك-يمكنني فعل ذلك-يمكنني حل هذه المشكلة-سأتجاوز ذلك الأمر).

5-اعتمدي على ذاتك في القيام بأعمالك وفي تحمل المسؤولية وترك الاتكال على الآخرين.

6-كوني واقعية ولا تسرحي بخيالاتك بعيداً حيث الأحلام صعبة المنال.

7-ابتعدي عن الروتين وادخلي عناصر اثارة اضافية في حياتك، مثل التخطيط للقيام برحلات في فصل الربيع أو الصيف، أو السفر للخارج بهدف السياحة.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك