الرئيسية | الصحة | الزنجبيل لتخفيف الوزن خلطة ٢٠١٦

الزنجبيل لتخفيف الوزن خلطة ٢٠١٦

 

الزنجبيل

تعمد بعض النّساء إلى الرجيمات القاسية لتخفيف الوزن؛ وحين يتّبعن الرجيم يعانيين من التعب والإنهاك بسبب قلّة التغذية وسوئها، وفي النهاية تكون النتيجة فقدان وزنٍ مؤقّت ينتهي بانتهاء الرجيم وعودة الطعام المعتاد. وهناك بعض النساء لا يستطعن القيام بالرجيم؛ لعدم قدرتهنّ على ترك الطعام بالكميّة التي اعتدن على تناولها، لذلك سنذكر في هذا المقال طريقةً بعيدة عن التعب والمعاناة، وصحيّة في الوقت نفسه، وهذه الطريقة تعتمد في الأساس على الزنجبيل. الزنجبيل هو تلك النبتة ذات الرائحة المنعشة والفوائد الكثيرة؛ فهو ينظّم عمليّة الهضم، ويعالج الصداع النصفي، ويعالج الربو، ويقوّي الذاكرة، ويعالج الشعر، ويساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون.

إعداد الزنجبيل للتخسيس

شاي الزنجبيل

المكوّنات

كوب من الماء.

قطعة من الزنجبيل الطازج أو المجفّف.

ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

اغلي الماء، ثمّ أضيفي قطعة الزنجبيل واتركيها على نار هادئة مدّة خمس دقائق. أطفئي النار ودعي الشاي قليلاً ليبرد، بعدها اشربيه، ويمكن تحليته بالعسل أو السكر. كرّري العمليّة مرّةً يومياً بعد الطعام.

 

زيت الزيتون والزنجبيل

المكوّنات

كوب من زيت الزيتون.

كوبان من الزنجبيل المبروش.

طريقة التحضير

نغلي زيت الزيتون على النار. نضيف الزنجبيل المبشور إلى الزيت المغلي، ونتركه على النار مدّة عشر دقائق. نطفئ النار ونتركه ليبرد قليلاً. نأخذ كميّةً من هذه الخلطة، وندهن بها المكان المراد حرق الدهون منه، إضافةً إلى ذلك يجب ممارسة التمارين الرياضيّة للمساعدة في حرق الدهون.

الزنجبيل والكمون

المكوّنات

عصير نصف ليمونة.

ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.

ملعقة كبيرة من الكمّون المطحون.

طريقة التحضير

اغلي كأس ماء على النار. أضيفي الكمّون إلى الماء واتركيه يغلي قليلاً. أضيفي الزنجبيل المطحون واتركيه يغلي قليلاً. أطفئي النار واتركيه حتى يصبح فاتراً. أضيفي عصير الليمون. خذي يوميّاً كأساً من هذه الوصفة قبل وجبة الطعام.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك