الرئيسية | جميع الاقسام | السياحة العائلية في فلورانس :أنت و أطفالك

السياحة العائلية في فلورانس :أنت و أطفالك

 

تعد فلورانس – Florence من المدن السياحية التي ترضي أذواق الصغار و الكبار على السواء فالتجول في شوارعها المرصوفة بالحصى لتناول المثلجات الكريمية ذات النكهات المميزة والاستماع إلى موسيقى الشوارع و مشاهدة المعالم التاريخية في المركز السياحي للمدينة سوف تكون تجربة مثيرة للعائلة .

كما يتواجد في المدينة العديد من المتاحف وصالات العرض التي تقدم معروضات بعضها يناسب الأطفال أيضاً فعلى سبيل المثال يقدم متحف "ليوناردوا دافنشي" معروضات و برامج جاذبة للأطفال بشكل كبير .

-نصائح للأسرة قبل زيارة فلورانس

احرصي على أن تجعلي زياراتك للمتاحف قصيرة و مسلية ولتحفيز أطفالك اجعليهم يشاهدون صوراً للمعروضات على الإنترنت قبل الذهاب بفترة وأطلبي منهم أن يبحثوا عنها ويجدوها أثناء الزيارة أما الأبناء الأكبر سناً فيمكن تحفيزهم بطلب صوراً احترافية جميلة لبعض المعروضات .

(Pitti)

-أنشطة في الهواء الطلق في فلورانس

تعد ساحة ومتحف  (della Signoria) من أكثر الأماكن جذباً للعائلات في فلورانس ،فالمتحف هو أحد قصور عائلة "مديتشي" القديمة والذي يعطي تصوراً كاملاً عن نمط حياة الأثرياء في القرون الماضية .

تشمل برامج المتحف عروضاً باللغة الإنجليزية تتضمن فقرات مثل مسرح العرائس وقراءة القصص و مغامرات قنص للأطفال.

في نهاية الجولة يمكن استثارة الأطفال بصعود البرج الذي يصل ارتفاعه إلى 95 متراً لمشاهدة المدينة من أعلى و التقاط العديد من الصور المتميزة .

كما توجد العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها ولكنها تحتاج إلى الحجز المسبق مثل ورش تعليم الرسم وتلوين الجدران وغيرها.

من الأنشطة السياحية العائلية المميزة في فلورانسا هي تعلم الطهي المحلي حيث يقوم الطهاة الناشئون بعمل مجموعات صغيرة من السياح لتعليمهم طرق عمل أشهر الأطباق و الأصناف المحلية.

يمكن أن تجمع العائلة بين رؤية المزارات الأثرية و التاريخية و التمتع بجولات في الهواء الطلق في نفس الوقت في فلورانس فيمكن زيارة قصر (Pitti) ثم يقوم الأطفال بعدها بالانطلاق في حديقة القصر الشاسعة حيث يمكن للأطفال أن يقوم بالاختباء خلف التماثيل و تسلق الأشجار القصيرة .

تعليق واحد

  1. ريم الشمري
     

    شاهدت صورها في كوكل مدينة رائعة ومشجعة للسياحة

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك