الرئيسية | ماسكات للبشرة | العناية بالبشرة الدهنية 4 طرق للتخلص من كل مشاكل البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية 4 طرق للتخلص من كل مشاكل البشرة الدهنية

 

العناية بالبشرة الدهنية ،أصحاب البشرة الدهنية دائما يعانون من مشاكل كثيرة بسبب طبيعة هذا النوع من البشرة، فالمكياج لا يدوم بل يصبح مزيت و الوجه لامع و هذا ليس مثال خاصة في الحفلات و المناسبات. كيف تتخلصين من ذلك ؟ ما هي طرق العناية بالبشرة الدهنية ؟

طرق العناية بالبشرة الدهنية : 

النصائح التالية مترجمة عن الدكتورة إليزابيث باوز، دكتوراه في الطب، رئيسة قسم الأمراض الجلدية في ميامي.

  • تنظيف الوجه، الظهر والصدر جيدا. نعم مجرد التنظيف قد يقلل من مشاكل البشرة الدهنية و هو أساسي ل العناية بالبشرة الدهنية . تقول الدكتور باوز أنها عادة لما تلتقي المرضى الذين يعانون من البشرة الدهنية المزمنة دائما تسألهم عن الطريقة التي يستعملونها لتنظيف جسمهم و خاصة المناطق الدهنية و دائما تجد انهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة. اذا ما هي الطريقة الصحيحة حسب الدكتورة؟“اختيار منظف لطيف واستخدامه على الأقل مرتين في اليوم لجعل مستويات الزيت في الجسم طبيعية.” اختار كريمة منخفض في البنزويل بيروكسايد أو حمض الصفصاف
  • الجفاف يمكن أن يجعل الغدد تنتج المزيد من الزيت” ماسك الطين منعش للبشرة و يغذيها لكن للترطيب اليومي و العناية بالبشرة الدهنية ننصح باستعمال مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك بدلا من سيراميد، والتي يمكن قفل في البكتيريا ويؤدي إلى البثور.
  • كل حذرا من الخلطات المنزلية. نحن هنا في مجلة همسات دائما ننصح بالخلطات المنزلية بدا من الكيماويات لانها احسن للبشرة لكن لا يجب المبالغة فيها، خاصة التي تحتوى على الليمون يؤدي الى فرط التصبغ. أقنعة الزبادي، والتي تحتوي على حامض اللبنيك، ويمكن أن تساعد في تقشير لكنها توهج الجلد. لذا نستعمل يفضل استعمال هذه الخلطات مرة واحدة في الاسبوع او مرتين على الأكثر.
  • اختيار مواد التجميل بعناية “المايك اب” أو “المكياج” عندما يتعلق الأمر بشرتك، الدكتور باوز توصي تجنب المنتجات التي تسد المسام مثل الفونديشن السائلة أو غيرها من المنتجات التي هي ثقيلة. وقالت انها تفضل الأسس التي هي على شكل موس لانها ستشكل طبقة حريرية على الوجه مع مسحوق من فوق لتغطية كاملة. بغض النظر عن المنتج الخاص بك، الدكتور باوز تؤكد إزالة ماكياج قبل أن تذهب إلى النوم  هو أهم شيء ل العناية بالبشرة الدهنية  لكي تتنفس البشرة و لا تنغق المسام.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك