الرئيسية | وصفات طبيعية | تبييض الاسنان بالكركم

تبييض الاسنان بالكركم

 

تبييض الاسنان أمر يبحث عنه الكثير للحصول على الابتسامة المثالية، و قد يلجؤون لطرق جد مؤلمة أو يعتمدون على غسول الفم، معجون الاسنان المبيض التي قد تضر الاسنان و تجعلها ضعيفة و عرضة لمشاكل اللثة.

إذا ما هي الطريقة المثالية لـ تبييض الاسنان دون تعرية اللثة و جعل الاسنان ضعيفة ؟

الحل هو الطرق الطبيعية. المكونات الطبيعية هي أفضل طريقة لـ تبييض الاسنان و هي متعددة لكن افضلها و الذي  نجح مع العديد من الناس هو الكركم.

عملية تبييض الاسنان بالكركم طبيعية 100٪ وخالية من الآثار الجانبية بعد استخدامها. قد يكون هذا مربكا للغاية لبعض الناس بسبب أن لون الكركم أصفر و عادة يترك بقعا على الملابس والبلاستيك.

يتغير لون الأسنان نتيجة لاتباع نظام غذائي، و تأخذ عادة لون السائل الذي نشربه على سبيل المثال الشاي والقهوة وغيرها. أيضا مع مرور الوقت المينا يصبح أرق مما يؤدي إلى الكشف عن طبقة داخلية تسمى العاج و لها لمون غامق وبالتالي تعطى الأسنان الطبيعة الملونة.

يحتوي الكركم مكون يسمى الكركمين. هذا المكون له خصائص المضادات الحيوية، مطهر ومضاد للالتهابات التي تخفف أمراض الأسنان مثل التهاب اللثة ووجع الأسنان.

بل هو أيضا يخفف من حساسية الأسنان. الكركم مختلطة مع غيرها من المكونات يمكنه إزالة البلاك التي قد تكون مسؤولة عن تسوس الأسنان عندما تتراكم. و الكركم يستخدم في شكل مسحوق عادة، لكن في بعض أجزاء من العالم تمضغ جذور الكركم لتطهير اللثة والأسنان والفم بأكمله.

طريقة تبييض الاسنان بالكركم

– اخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع كمية مساوية من الماء لصنع عجينة سميكة.
– استخدم المعجون لتنظيف الأسنان مع فرشاة بلطف لمدة 3- 4 دقائق.
اشطف بامياه لمرات متتالية. طعم الكركم سكون سيء بعض الشيء و الفرشاة قد تتلون بالأصفر ولكن هذا سيكون ثمن قليل مقابل النتيجة المبهرة التي ستتحصل عليها.

 

نتمنى أن تجربوا وصفة الكركم لـ تبييض الاسنان لتتمتعوا بابتسامة ساحرة و جذابة.

 

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك