الرئيسية | وصفات طبيعية | تبييض الاسنان في المنزل

تبييض الاسنان في المنزل

 

تبييض الاسنان في المنزل :
إن اصفرار الاسنان في الغالب لايعني قلة الاهتمام أو عدم العناية الشخصية بالأسنان ، لأن كل انسان له خصائص طبيعية تتكون بها ميلامين الأسنان والصبغيات في طبقة العاج ،التي تتكون من لون أصفر مائل للعاجي أو أبيض من الله تعالى ، إضافة لذلك من الممكن أن يتغير لون الأسنان من الطعام والملونات المتوفرة فيه أو من المشروبات الغازية والتدخين والشاي والقهوة .
لذلك سأقدم لكم اليوم طرق يمكن اتباعها في البيت لإعادة اللمعان وتبييض الأسنان دون الحاجة لهدر مبالغ كبيرة على منتجات في الغالب تكون غير أمنة وغير نافعة .

زيت الزيتون مع العسل الصافي لتبييض الأسنان :
يساعد زيت الزيتون على حماية طبقة الميناء بالأسنان مما يؤدي لعدم شف طبقة العاج من التأكل من المشروبات الغازية أو الحامض …
إضافة إلى ان العسل يعمل تلميع الاسنان وتقوية اللثة ومنع حدوث انزحاح بطبقة اللثة التي تظهر اللون الغامق للأسنان ، امزجي مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ووزعي جزء من الخليط على الفرشاة وستعمليه مثل المعجون ، ثم تمضمضي جيداً بالملح والماء وشاهدي الفرق بعد الاسبوع الاول.

أورق الغار وقشر الحمضيات لتبييض الاسنان:
تتميز الوصفة بسهولة تحضيرها ورخص ثمنها إضافة للحصول على نتائج مذهلة ،وهي عبارة عن طحن خمس أوراق من الغار مع بشرة حبة ليمون وبشرة نصف حبة برتقال مع ملعقة صغيرة من العسل ليتشكل لدينا معجون يشبه معجون الاسنان ويتم تنظيف الاسنان به يوميا بالفرشاة.

بيكربونات الصوديم وعصير الليمون لتبييض الأسنان :
تفيد هذه الخلطة الذين يعانون من تشكل طبقة الجير والبقع السوداء وتصنع عن طريق مزج عصيرحبة ليمونة مع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديم ، ومن ثم يتم المضمضة بها ، وتفريش الاسنان جيداً مكان البقع وطبقات الجير ثم يغسل الفم جيدا بالماء ويجب عدم استعمال هذه الوصفة الا للضرورة أو كل 4 أسابيع .

الفحم والليمون لتبيض الأسنان :
يتم الاستفادة من الفحم لأنه عبارة عن كربونات مع مزيج أخر من المواد التي تساعد على العناية بالاسنان وتبييضها من الطبقات الداخلية وتصنع بطحن قطعة من الفحم واضافة ملعقة من خل التفاح ، ثم فرك الاسنان بها لبضع دقائق بطريقة دائرية  ثم غسل الفم وتفريشه بالعسل .

اتمنى ان تتمكنوا من تحقيق الفائدة التي تحلمون بها دون الحاجة للجوء للمواد التي تؤدي مستقبلا إلى فقدان أسنانكم ، ولاتنسوا بمتابعتكم لنا في كل المواضيع في موقعنا .

2 تعليقان

  1. ريم الشمري
     

    شكرا لكم للموضوع
    عن تجربة شخصية فأن قشور الموز تساعد على تبيض الاسنان

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك