الرئيسية | ماسكات للبشرة | تجاعيد الوجه ما هي و كيف يمكن التخلص منها ؟

تجاعيد الوجه ما هي و كيف يمكن التخلص منها ؟

 

تجاعيد الوجه ما هي و كيف يمكن التخلص منها ؟

تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه ما هي و كيف يمكن التخلص منها ؟ سواء كان عمرك 35 و بدأت في رؤية بوادر التقدم في السن أو 55 و أصبحت بشرتك متعبة  العلامات ظاهرة عليها. البحث عن طرق الحد من التجاعيد هو على الارجح على جدول أعمالك.
حسب الأطباء  الكثير من النساء يخسرون المعركة ضد التجاعيد و يقفون عاجزين أمام مشكل التقدم في السن و تدهور الحالة الصحية لهم.

كثير من النساء وكذلك الرجال يعتقدون أن شيخوخة الجلد أمر لا مفر منه، ولكن مع تكنولوجيا اليوم و تقد العلم، تغير الأمر و أصبحنا نستطيع تفادي الجاعيد و التقليل منها “، ويقول روبن اشينوف  طبيب أمراض جلدية في المركز الطبي لجامعة هاكنساك في نيو جيرسي.

ترجمت لكم اليوم مجلة همسات أهم النصائح من الدكتور روبن اشينوف لتخلص من تجاعيد الوجه و تقليلها.

  • 1.تفادى الشمس

أشعة الشمس هي المسبب الأول للتجاعيد، و هناك العشرات من الدراسات توثق ذلك. في احدى الدراسات  التي أجريت في  نيويورك من قبل جراح جراح التجميل الدكتورداريك أنتيل على توام، وجدوا أن التعرض لأشعة الشمس قد اثر على البشرة  أكثر أمن الوراثة. كان الأشقاء الذين تعرضوا للشمس لوقت أقل ظهرت لهم تجاعيد أقل مقارنة بأشاقهم الذين تعرصوا لها لفترات أكثر بالرغم من أنهم ينتمون لنفس العائلة.

  • 2. الحصول على قدر كافي من الراحة و النوم

عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم، يقومج الجسم  بإفراز الكورتيزول زيادة عن الحد المعتاد، وهو الهرمون الذي يسبب انهيار خلايا الجلد. بينما الحصول على قسط كاف من الراحة، سوف يساعد في إنتاج المزيد من هرمون النمو (هرمون النمو البشري)، والذي يساعد الجلد على أن يبقي سميكا، وأكثر “مرونة”، وأقل عرضة للتجاعيد.

  • 3. النوم على الظهر

تحذر  الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية من أن النوم في بعض الوضعيات ليلة بعد ليلة يؤدي إلى “خطوط النوم – و تجاعيد الوجه التي تصبح محفورة في سطح الجلد ولا تختفي بعد أن تنهض. النوم على الجنب يزيد من التجاعيد على الخدين والذقن، و النوم وجهك مقابل للوسادة يعطيك جبين مجعد. لتقليل تكوين التجاعيد بالوجه،  يُنصح بالنوم على الظهر.

  • 4. تناول المزيد من الأسماك – وخاصة سمك السلمون.

سمك السلمون ليس (جنبا إلى جنب مع أسماك المياه الباردة الأخرى) مصدرا كبيرا للبروتين – واحدة من اللبنات الأساسية للجلد عظيم – بل هو أيضا مصدر ممتاز للأحماض الدهنية الأساسية المعروفة باسم أوميجا 3. هذه الأحماض الدهنية الأساسية تساعد على تغذية الجلد وإبقاءه طبطب وشبابا، مما يساعد على تقليل تجاعيد الوجه.

 

تجاعيد الوجه ما هي و كيف يمكن التخلص منها ؟

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك