الرئيسية | العنايه بالشعر | تطويل الشعر في مدة قصيرة و باستعمال مكون واحد فقط

تطويل الشعر في مدة قصيرة و باستعمال مكون واحد فقط

 

شعر المرأة يعتبر نصف جمالها، لذلك يجب عليك العناية به و حماية من كل الأشياء التي قد تجعله جاف و متقصف. و تسعى الكثير من السيدات ل تطويل الشعر لكن كل محاولتهن تبوء بالفشل.

في هذا المقال المفصل من مجلة همسات سنتعرف على أسباب سقوط الشعر و عدم زيادته في الطول و نعطيكم الحل المثالي لكل هذه المشاكل.

كيفية تطويل الشعر
تطويل الشعر

أولا ما هي أسباب سقوط الشعر جفافه و تقصف النهايات ؟

هناك عدة أسباب تؤدي إلى مشاكل فروة الرأس و تعيق عملية تطويل الشعر أهمها :

  • الحرارة : يتكون الشعر بشكل رئيسي من الكيراتين "الصلب"، و هو ضعيف ضد الحرارة مثل أي البروتين. في الشعر الصحي هناك طبعة واقية موجودة فوق كل شعرة و تغطي بإحكام الشعر و تحميه، لكن عند استعمال الشوار أو مكواة الشعر تتبخر هذه الرطوبة من الشعر و ستدمر البروتين الموجود فيها مما يؤدي إلى تلف الشعر و جفافه.
  • الغسل المتكرر: غسل الشعر يوميا يُجرده من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه و البروتينات المهمة لنموه، كما يجعل لون الشعر باهت و يساعد في تقصف النهايات.
  • التغذية السيئة:  نشرت دراسة في مجلة العلوم الطبية الكورية تشير إلى أن الحديد يلعب دورا مهما، في فقدان الشعر.
    و أنه من أجل الحصول على شعر صحي، يجب أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة الصحية والطبيعية التي هي غنية في البروتين، وفيتامين E والحديد. يجب أن تشمل أيضا الأطعمة الغنية في المعادن النادرة مثل الزنك والنحاس.

تطويل الشعر في مدة قصيرة و باستعمال مكون واحد فقط ( الحل)

الحل هو زيت جوز الهند، زيت طبيعي موجوده في كل السوبرماركت أو عند العطارين و بائعي الأعشاب، أما عن طريقة عمل خلطة تطويل الشعر فهي كالتالي:

1- تسخين الزيت بوضع القرورة و تحريكها بين اليدين حتى يصبح دافء.

2- وضع القليل في فروة الرأس و عمل مساج للشعر باستعمال أطراف الأصابع، ثم نأخذ حوالي ملعقة و نضعها على النهايات المتقصفة و نكمل عمل المساج للشعر و هذه خطوه جد مهمة لأن المساج هو الذي يحفز الفروة و الشعر على النمو و هكذا نضمن زيادة في طول الشعر.

للمزيد من الوصفات و الخلطات الخاصة بالشعر زوروا مقالتنا الأخرى هنا

 

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك