الرئيسية | وصفات طبيعية | تفتيح المناطق الحساسه

تفتيح المناطق الحساسه

 

تفتيح المناطق الحساسه

تعاني العديد من السيدات من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة بسب حساسيتها السريعه وتفاعلها السريع مع اي مواد او ملابس توضع عليها وتكتمها  وتسبب اسمرارها ،وبعد ذالك تكون عملية تفتيح المناطق الحساسه بالنسبة لهم مستحيلة، ومعظمهم يرغب في الحصول على طرق فعالة وآمنة وسريعة لعلاج مثل هذه الحالات والقضاء عليها، ونحن في همسات سوف نقدم لكم وصفة بسيطة وطبيعية تساعد على تفتيح المناطق الحساسه.

خلطة من أجل تفتيح المناطق الحساسه

قبل التعرف على الخلطة سوف نقدم لك العديد من النصائح يمكنها أن تساعد على تفتيح المناطق الحساسه وتجنب اسمرارها:

عدم ارتداء ملابس مصنوعة من الأقمشة الصناعية، والأفضل أن يتم ارتداء القطن فقط.

تجنب استعمال كريمات إزالة الشعر قدر المستطاع، واستبدالها بالخلطات والوصفات الطبيعية كالحلاوة والشمع، فهي لا تسبب اسمرار للبشرة.

الأفضل أن يتم تدليك هذه المناطق عند الاستحمام بالماء الساخن، وذلك لمنع تراكم البكتريا والأحماض الموجودة في البول، والتي تعد العامل الأساسي في اسمرار البشرة.

تنظيف المناطق الحساسة باستعمال صابون أو غسول طبي طبيعي بدلاً من الصناعي، ودهن المنطقة بالكريمات المفتحة الطبيعية.

بالنسبة إلى الخلطة فهي مقسومة إلى قسمين: خلطة الغسول وخلطة الكريم.

أولا-خلطة الغسول:

الخلطة يمكن توفيرها في المنزل من خلال جمع بعض المواد البسيطة، والطريقة كما يلي:

أحضري الغسول الطبيعي الذي تستخدمينه بشكل اعتيادي، وأضيفي له القليل من الحنة البيضاء، والقليل من النشاء (ملعقة صغيرة تكفي) بالإضافة إلى ملعقتين من العسل.

ضعي جميع هذه المكونات في علبة تشبه العلبة المستعملة في الصابون السائل، وتأكدي من خلط جميع المكونات بشكل جيد.

ثانيًا-خلطة الكريم:

بالنسبة إلى خلطة الكريم تستعمل بعد الحمام وبعد استعمال خلطة الغسول، حيث يتم تركيب خلطة الكريم من أجل تفتيح المناطق الحساسه كما يلي:

نقوم بجلب القليل من الفازلين وتمزجها مع ملعقتين من العسل، وملعقتين من الحناء البيضاء، بالإضافة إلى ملعقة من النشاء، ونضيف كمية مناسبة من زيت فيتامين E مع ملعقة من زيت الخروع، مع القليل من ماء الورد، ثم نمزج الخلطة بشكل جيد حتى تتجانس، ولتحقيق المزج الصحيح يمكن وضع العبوة في حمام مائي ساخن مع التحريك المستمر.

يتم تطبيق خلطة الغسول عند كل حمام، أما خلطة الكريم تستخدم بعد الحمام، حيث تكون المسامات متفتحة بعد الاستحمام، وبذلك يمكن تحقيق الفائدة المرجوة من أجل تفتيح المناطق الحساسه ومنع الاسمرار.

2 تعليقان

  1. مجلة همسات
     

    تفتيح المناطق الحساسه

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك