الرئيسية | ماسكات للبشرة | تنظيف البشرة بشكل خاص

تنظيف البشرة بشكل خاص

 

تنظيف البشرة

تعتبر طرق تنظيف البشرة من بين أكثر الأمور المطروحة والتي تهم جميع السيدات في معرفتها، ففي الوقت الذي تقدم فيه الصالونات المنتشرة خدمة تنظيف البشرة يبقى البحث عن الوسائل التي تمكننا من القيام بتلك المهمة ضمن منازلنا هي الشغل الشاغل، وقد طرحت العديد من الأساليب التي تتنوع ما بين استخدام للطرق الطبيعية وما بين استخدام الخلطات التي تشكل منها الماسكات، أو حتى اتباع الطرق المتعلقة باستخدام الكريمات المختلفة.

تنظيف البشره & تنضيف البشره
تنظيف البشره & تنضيف البشره

طرق تنظيف البشرة ضمن المنزل

في حال أردنا تنظيف البشرة ضمن المنزل وعدم الذهاب إلى الصالونات فهنالك ترتيب معين يجب مراعاته، ومراحل متسلسلة من أجل الوصول إلى نتائج مرضية، وتشمل تلك المراحل:

  • أولاً العناية بالبشرة:

علينا أولاً الاهتمام بالبشرة ومراعاتها ولاسيما من حيث النظافة فمن المهم جداً القيام بترطيب البشرة بالماء النقي صباحاً وعند العودة من العمل وفي كل مناسبة نشعر بأن بشرتنا تحتاج إلى الحيوية.

  • ثانياً ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة هو ثاني مراحل تنظيف البشرة والذي يهدف إلى إعادة المرونة ومعالجة حالة الجفاف التي قد تكون ناتجة بسبب فقدان البشرة لفيتاميناتها، أو بسبب طبيعة العمل الذي نمارسه وتعرضنا الطويل لأشعة الشمس، ويفيد في القيام بهذه الخطوة زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو وكريمات الترطيب الأخرى.

  • ثالثاً تقشير البشرة:

الجفاف والتقدم بالعمر والإهمال الطويل المدى كل تلك الأمور من شأنها أن تجعل بشرتنا تموت، وبالتالي فنحن وضمن مراحل تنظيف البشرة علينا أن نزيل تلك الطبقات الخارجية الميتة، من أجل الحصول على بشرة جديدة أكثر تفاعلاً مع إجراءات تنظيف البشرة التي نقوم بها، وهنا يمكن استخدام زبدة الشيا أو أي من كريمات التقشير الأخرى.

  • رابعاً فتح مسام البشرة:

في هذه المرحلة من مراحل تنظيف البشرة نبحث نحن عن طريقة من أجل فتح مسام البشرة من أجل اتاحة الفرصة لكريمات الترطيب وكريمات القضاء على التجاعيد وآثار حب الشباب بالمرور إلى الطبقات السفلية من الجلد من أجل حدوث استجابة سريعة، ويعد التفتيح بالبخار الوسيلة الأنفع وذلك بتسخين قدر بشكل شديد ومن ثم تقريب وجهنا من أجل التعرض للبخار.

إذاً يمكننا القيام بعملية التنظيف الخاص بالبشرة منزلياً شريطة فهم وإدراك طبيعة التسلسل والهدف الذي ينبغي تحقيقه من خلال كل مرحلة من مراحل تنظيف البشرة.

تعليق واحد

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك