الرئيسية | مطبخك | حفظ البقدونس طازج بهذي الطرق

حفظ البقدونس طازج بهذي الطرق

 

حفظ البقدونس طازج بهذي الطرق

 

 

نقدّم لك سيدتي من مجلة همسات  طريقتين مختلفتين للإحتفاظ بالبقدونس طازجاً لأطول فترة ممكنة. تفقّدي المقال التالي ولا تنسي مشاركتنا خبرتك في خانة التعليقات!

1- الطريقة الأولى:

نقّي البقدونس وجمّعيه على شكل باقات. إغسليه جيداً بالماء حتى  تتخلّصي من كل الأوساخ ثمّ ضعيه في المصفاة. إستخدمي محارم ورقية وضعي عليها البقدونس حتى يجف تماماً ثمّ لفّيه بمحارم ورقية جافة وأدخليه إلى كيس بلاستيكي. أحكمي إغلاق الكيس وأدخليه إلى الثلاجة لاستخدامه لاحقاً.

أما إذا أردت الإحتفاظ بالبقدونس مفروماً لتسهّلي على نفسك تحضير التبولة، أفرميه فرماً ناعماً بعد الغسيل، جفّفيه وضعيه في وعاء محكم الإغلاق مغلّف بمحارم ورقية. هذه الطريقة ستحافظ على البقدونس لمدة ثلاث اسابيع

2- الطريقة الثانية:

شكّلي باقات من حزمة البقدونس واقطعي جزءاً صغيراً من الطرف السفلي بواسطة سكّين حاد. إجمعي العروق بواسطة شريط أو ربطة ثمّ إغسليها واتركيها حتى تجف تماماً. إملئي وعاءً بالقليل من الماء وضعي فيه الجزء السفلي للبقدونس. غلّفي الكل بكيس بلاستيكي واحكمي اغلاقه ثمّ أدخليه إلى الثلاجة.

سيئات هذه الطريقة أنها ستأخذ مكاناً كبيراً في الثلاجة وقد ينزلق البرطمان في حال لمسته ويسبب الفوضى في ثلاجتك. الحل؟ إستبدلي الكيس والوعاء بوعاء بلاستيكي محكم الإغلاق، إملئيه بالقليل من الماء وضعي فيه عروق البقدونس. يمكنك الإحتفاظ بالبقدونس بهذه الطريقة لمدة تفوق الـ3 أسابيع!

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك