الرئيسية | العنايه بالشعر | خلطات الشيب المبكر للشعر

خلطات الشيب المبكر للشعر

 

هل تعانين من ظهور الشيب او الشعر الرمادي من على فوق رأسك؟ من اكثر الاسباب التي قد تعجل من ظهور الشيب على شعرك هي اولها اسباب وراثية او التدخين وكذلك عدم تناول اغذية صحية من فيتامينات وبروتينات يلعب دورا مهما في هذه الظاهرة لذى سوف نقدم لك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية بعيدا عن المنتوجات المضرة بصحتك.

الخلطات:

اوراق الكاري:

اوراق الكاري هي خيار اساسي من اجل علاج مشكلة الشيب المبكر على الشعر فهي تتوفر على العناصر الاساسية لإستعادة بصيلات الشعر ومنع الشيب المبكر يمكنكي وبسهولة اما وضعها مع طعامك وتناوله او خلط اوراق الكاري مع زيت جوز الهند و تعرضينه للحرارة قليلا وبعدها تدلكي به فروة رأسك

قطيفة الخضار

قطيفة الخضار هو أيضا علاج طبيعي فعال للشيب المبكر. بحيث انه يفيدك بشكل كبير في شعرك وهو حل مثيل للمشكل التي سبق ذكرها وذلك عبر استخدام الأوراق الطازجة من قطيفة الخضار ومزجها جيدا حتى تحصلين على خليط نباتي . وبعد ذلك تقومين بوضع الخليط النباتي فوق رأسك مباشرة لاستعادة لون الشعر الطبيعي. او يمكنكي بدلا من ذلك غلي أوراق قطيفة الخضار في الماء وبعد الغلي جيدا استخرجي الماء المغلي فقط وقومي بوضعه فوق رأسك وإفركي به الفروة جيدا.

عنب الثعلب

يعتبر عنب الثعلب الهندي علاج طبيعي هندي ذو فعالية للشيب المبكر.

اذن قومي بقطع عنب الثعلب إلى قطع ثم عرضيها الى اشعة الشمس حتى تجف. وبعدها قومي بطحن قطع عنب الثعلب المجففة في شكل مسحوق ثم تخلطينه مع زيت جوز الهند. ثم ضعي هذا الخليط في فروة الرأس بانتظام لعلاج شيب الشعر.

الحناء وزيت جوز الهند

قد تعتبر عملية وضع الحناء على الشعر للتخلص من الشعر الرمادي او الشيب المبكر وسيلة فعالة لاستعادة لون الشعر  الطبيعي لكن سنعطيك خلطة بسيطة وسهلة كذلك اذن قومي بإحضار زيت جوز الهند و عرضيه للحرارة حتى يغلى جيدا. ثم قومي بإضافة كمية وافرة من أوراق الحناء مع زيت جوز الهند واتركيه حتى يتحول لون زيت جوز الهند الى اللون البني ثم تتركين الخليط حتى يبرد، وبعدها مباشرة تضعينه على فروة الرأس ومباشرة بعد مرور حوالي 45 دقيقة تقومي بغسل شعرك جيدا.

خليط الليمون

تحتاجين كذلك الى ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من عصير عنب الثعلب الهندي ثم تمزجينهما جيدا حتى يصبحى على شكل خليط وتضعيهم على الفروة فهذا الخليط كذلك يساعد على التخلص من الشيب المبكر واعادة الشعر الاصلي.

المزيد:

https://goo.gl/MazLYY

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك