الرئيسية | العنايه بالشعر | خلطات تنعيم الشعر

خلطات تنعيم الشعر

 

خلطات تنعيم الشعر

هل ترين انك تحتاجين الى شعر ناعم رطب كالحرير فهنالك بعض المكونات والعناصر في منزلك ومطبخك يمكنك من خلالها تغيير شعرك الى الافضل وجعله شعر ناعم ورطب جدا

الخلطات

عصير الليمون والحليب جوز الهند

عصير الليمون وحليب جوز الهند يتوفران على مقومات كبيرة لاستقامة الشعر بشكل طبيعي. إذا تمت عملية تخليط مع عصير الليمون، وحليب جوز الهند يعمل بمثابة بلسم كريم ويساعد على تصويب الشعر. كل ما عليك أن تفعله هو خلط حليب جوز الهند وعصير الليمون وتطبيق كريم. غسل شعرك بالماء الفاتر بعد بضع دقائق. يجب عليك تكرير هذا الخليط او المزيج مرتين في الاسبوع على الاقل، وستلاحظين فرقا واضحا جدا.

الحليب والعسل

الحليب والعسل يعمل أيضا بمثابة مستقيم الطبيعي وهو مفيد جدا من اجل الحصول على شعر ناعم ورطب  . تأخذين كوب من الحليب وإضافة 2 ملاعق طعام من العسل لكوب الحليب. إضافة الى مزج بعض الفراولة المهروسة حديثا في هذا الخليط. وضعيه مباشرة على فروة شعرك. ابقيه على فروة الرأس على الأقل لمدة 2 ساعات. ثم يشطف جيدا مع شامبو خفيف.

3. البيض وزيت الزيتون

تأخذين بيضتان وتضعيهما مع زيت الزيتون ثم تقومي بمزجها معا. اتركي الخليط لمدة 5 دقائق وبعدها قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط. ثم اتركيه لمدة 1 ساعة أو اكثر من ذلك. مع العلم ان هذا لايساعد فقط في تخفيف وحالة شعرك، ولكن أيضا تصويب شعرك، بطريقة طبيعية وخلطات منزلية.

زيت الخروع

خذي زيت الخروع ثم قومي بتسخينه حتى يدفئ قليلا و تقومي بوضع ذلك على فروة الرأس والتدليك ثم تلفين شعرك مع منشفة دافئة . ثم تقومي بغسله بعد مرور ما يقارب 30 دقيقة. حيث انه يساعد زيت الخروع في استقامة الشعر.

دقيق الأرز وقناع البيض

خذي القليل من البيض ثم إضيفي 5 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز جنبا إلى جنب مع كوب من الأرض القصار. ثم مزجها و تدليك بها فروة رأسك . قومي بتمشيط الشعر الخاص بك واتركيه لمدة ساعة واحدة. ثم، يشطف جيدا بالشامبو. ضعي هذا القناع على شعرك مرة واحدة في الأسبوع، لمدة بضعة أشهر.

قناع الموز 

تأخذين موزتان من الحجم الكبير، ثم تقطعينهما مع وضع 2 معالق كبيرة كل من العسل واللبن الطبيعي وزيت الزيتون في الموز المهروس والمقطع. ثم تقومي بالخلط و المزج حتى يمكنك عمل معجون ناعم. بعدها تقومي بتطبيق هذا القناع على الشعر  و لفه مع قبعة الدش.  اغسلي شعرك بعد مرور نصف ساعة. وجميع المكونات المتوفرة في هذا القناع الخاص بشعرك يجعل شعرك صحي، لامع، وذو شكل جميل وناعم ورطب كذلك

البيض

تأخذي البيض وتقشريه جيدا حتى يتحول على نحو سلس. ضعيه مباشرة على شعرك ودلكي فروة الرأس. اتركه لمدة 20الى30 دقيقة. ثم تقومي بغسل شعرك باستخدام شامبو معتدل.

 

الخل

يساهم الخل أيضا في استقامة الشعر ونعامته كذلك. بعد ان تغسلي شعرك، إضافة بضع من قطرات الخل في كوب مملوء بالماء وشطف شعرك كليا مع هذه المياه الممزوجة بالخل. وأخيرا تقومي بغسلي شعرك مع مياه نظيفة وعادية. وهذا سيجعل شعرك الخاص بك ناعم ومتألق

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك