الرئيسية | مطبخك | دجاج فاهيتا

دجاج فاهيتا

 

فاهيتا الدجاج

يعتبر طبق فاهيتا الدجاج من أشهر الأطباق المكسيكية، والّذي انتشر في أميركا وفي كل أنحاء العالم، ويتميّز هذا الطبق بنكهته المميّزة بالإضافة إلى أنّه سريع التحضير، وهناك نوعان من الفاهيتا؛ الفاهيتا بالدجاج والفاهيتا باللحم وتحضّر الوصفتان بالطريقة نفسها تقريباً. ويؤكل طبق الفاهيتا عادةً مع خبز التورتيلّا وفي هذا المقال سيتم عرض طريقة تحضير فاهيتا الدجاج وخبز التورتيلا.

 

فاهيتا الدجاج ببهارات الكاري

المكوّنات

نصف كيلو من الدجاج المسحّب من العظام.

حبّة واحدة من الطماطم.

حبّتان من الفلفل الرومي.

زيتون أسود مقطّع.

نصف كوب من البقدونس.

حبّة واحدة من البصل، متوسّطة الحجم.

فصّان من الثوم.

ملعقتان كبيرتان من الخلّ الأبيض.

ملعقة صغيرة من الكاري. فلفل أسود، حسب الرغبة.

ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون.

 

طريقة التّحضير

اغسلي الدّجاج بشكلٍ جيّد بالملح والخل. قطّعي الدّجاج إلى شرائح صغيرة مثل الشاورما. دقّي الثّوم واطحنيه، ثمّ ضعي الدّجاج مع الفلفل الأسود، والكاري، والخل، والملح، والقليل من الماء لمدّة نصف ساعة. قطّعي البصل إلى شرائح رقيقة وقلّبيه في الزّيت قليلاً. ضعي الدّجاج في الزّيت وقلّبيه. قطّعي الفلفل إلى مكعّبات، ثمّ أضيفيه إلى الدّجاج حتّى ينضج. أضيفي الطّماطم المقطّعة والبقدونس قبل الانتهاء من النّضج بفترةٍ قليلةٍ. قدّميها مع الأرز الأبيض، والسلطة الخضراء أو الخبز بعد تمام النّضج.

 

ساندويش فاهيتا الدجاج

المكوّنات

حبّتان من البندورة. جبنة شيدر.

أربع أوراق من الخس.

حبّة ليمون معصورة.

أربع ملاعق كبيرة من زيت الزّيتون.

ملعقتان كبيرتان من تشيلي صوص.

ملعقة صغيرة من الكمّون. فلفل أسود،

 كوب واحد من الفطر. ملح، حسب الرغبة.

أربعة صدور من الدّجاج. حبّة من الفلفل الأصفر.

حبة من الفلفل الأحمر. حبّة واحدة كبيرة من البصل.

طريقة التّحضير

تبّلي الدّجاج بالليمون، والتشيلي صوص، وزيت الزيتون، والملح، والفلفل الأسود، والكمّون. اتركي الدّجاج المتبّل في الثلّاجة لمدّة ساعتين على الأقل. قطّعي البصل إلى شرائح رفيعة، وقطّعي أيضاً كلّاً من الفلفل الأحمر والأصفر. قطّعي البندورة، والفطر، والخس إلى شرائح رفيعة. أضيفي الفلفل الأحمر والأصفر والبصل إلى النّار مع الزّيت لمدّة دقيقتين. أضيفي الفطر وقلّبيه على النّار لمدّة خمس دقائق. أضيفي خليط الدّجاج والبهارات واتركيهم حتى يستووا. ضعي الخليط بعد ذلك في خبز التورتيلا أو أيّ نوعٍ من الخبز الّذي تفضلينه، وأضيفي في الساندويش شرائح البندورة والخس المقطّع، وجبنة الشّيدر المبشورة، واستمتعي بمذاقها اللذيذ.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك