الرئيسية | ماسكات للبشرة | زبدة الشيا الخام

زبدة الشيا الخام

 

زبدة الشيا الخام

الكثير من الأسئلة حديثاً تدور حول دور زبدة الشيا الخام في مجال التجميل وعن حقيقة هذا الدور ومدى التأثير الذي تؤديه، والشيا هي في الواقع من بين المكونات التي كثيراً ما نشاهدها ونقرأها في صيغ تركيب مواد تجميلية ونخص بالذكر الكريمات، وهي مادة طبيعية تستخرج في الأساس من ثمرة الشيا ومن ثم يعاد تدويرها وإدخالها ضمن الصناعات التجميلية.

فوائد زبدة الشيا الخام
زبدة الشيا الخام

دور زبدة الشيا الخام في كريمات التجميل

زبدة الشيا الخام هي تلك الزبدة التي يتم استخراجها من ثمرة الشيا ومن ثم الاستفادة منها مباشرة في التجميل دون إدخالها أو معالجتها، حيث أثبتت الدراسات التي أجريت حديثاً على نتائج مبهرة حققها تطبيق الزبدة تلك على البشرة وشملت تلك التأثيرات:

  • أولاً نضارة البشرة

بسبب ملمسها الكريمي وطبيعة تكوينها فإن زبدة الشيا الخام وبعد دهنها على البشرة ولاسيما بشرة الوجه فإنها تكسبها الترطيب الذي يتجاوز في فعاليته أفضل منتجات التجميل المصنعة كيميائياً.

  • ثانياً معالجة آثار حب الشباب وترميم البشرة

بعد النظر عن كثب إلى المواد التي تتكون منها زبدة الشيا الخام فقد وجد بأنها تتكون بشكل أساسي من مجموعة كبيرة من الفيتامينات بالإضافة إلى القليل من الحموض الأمينية، والفيتامينات تدخل ضمن جميع مراهم الترميم ومراهم الحروق لأنها تساعد البشرة وتدعم عمل ودور الكولاجين فيها ولهذا السبب فقد أثبتت تلك الزبدة فعالية عالية في ترميم تلك الآثار والحفر التي يتركها حب الشباب بعد زواله.

  • ثالثاً تقشير البشرة

من الاستخدامات الأخرى التي برز دور زبدة الشيا الخام فيها هي ما يتعلق في دورها في تقشير البشرة، والبشرة هي الطبقة الأولى من طبقات الجلد والتي تتجدد باستمرار الأمر الذي يتطلب إزالة الطبقة الميتة باستخدام الكريمات المقشرة، وزبدة الشيا تؤدي تلك الوظيفة بفعالية عالية مما يمنحها أهمية عالية، ويجعل خبراء التجميل يدخلونها ضمن جميع منتجاتهم الحديثة.

دائماً ما يكتشف العلم بأن العودة للطبيعة هو أجدر من تطوير المنتجات بشكل كيميائي، ولعل زبدة الشيا الخام مثال عن تلك الرؤية والتي تدعمها مكتشفات العلم الحديث يوماً بعد يوم، بقي أن نذكر بأن استخدام الشيا لا يقتصر على الوجه إنما تفيد أيضاً في ترطيب منطقة الكوع والكعب كما تلعب زبدة الشيا الخام دور كبير في علاج تقصف الشعر.

زبدة الشيا الاصلية

زبدة الشيا الاصلية هي تلك الزبدة السحرية التي تقوم بتجميل ومعالجة الكثير من مشاكل الشعر والبشرة في آن واحد، وبعكس العديد من المنتجات التي هي منتجات وهمية يتم التسويق لها وهي في الواقع خالية من أي فوائد، بينما زبدة الشيا وبعد أن تم تحليل مكوناتها ضمن أهم مخابر العالم تم اعتمادها ضمن أكبر شركات انتاج الأدوية وأصبحت اليوم تشكل عماد وأساس لأهم منتجات التجميل ذات العلامات التجارية الشهيرة.

زبدة-الشيا-الاصلية
زبدة-الشيا-الاصلية

استخدامات زبدة الشيا الاصلية:

يمكن استعمال زبدة الشيا الاصلية في الكثير من الاستخدامات المتعددة سنحاول أن نتعرف وإياكم على أهم تلك الاستخدامات:

  • أولاً معالجة وترطيب الشعر

ضمن عبوات الشامبو وكريمات معالجة الشعر يتم إدخال زبدة الشيا الاصلية بشكل كبير، من أجل الحصول على تأثير يتعلق بزيادة طول الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف بفضل وجود حموض أمينية مثل حمض اللينوليك.

  • ثانياً إزالة التشققات والحفر من الوجه

من بين أهم وظائف زبدة الشيا الاصلية هي ما تقوم به في سبيل معالجة التشققات بنوعيها المختلفين سواء التشققات البيضاء أو التشققات الحمراء، كما أن التجاعيد التي قد تظهر في الوجه والحفر التي يتركها حب الشباب كل تلك الأنواع من مشاكل البشرة تستطيع زبدة الشيا الاصلية التعامل معها بسبب غناها بالفيتامينات التي تشمل فيتامين A وفيتامين E بشكل أساسي، تلك الفيتامينات تستخدم في الأساس وتتواجد ضمن الكريمات المرممة وبالتالي فإن الدور المعالج لتلك المشاكل هو ناتج عن دور الفيتامينات ضمنها.

  • ثالثاً معالجة الاكزيما

الاكزيما هي حالة التهابية تحدث بعد دخول جسم غريب إلى الجسم مخترقاً الجلد ومسبباً احمرار موضعي وتورم وينتهي بحدوث الاكزيما وتفشي البكتيريا والجراثيم التي قد تكون نقلت بسبب دخول الجسم الغريب أو بسبب عضة من كائن مفترس أو لأسباب أخرى، وبتطبيق زبدة الشيا الاصلية فإن تلك البكتيريا والمظاهر الالتهابية التي حدثت سوف تزول ويتم القضاء على كل الجراثيم بفعل تأثير الزبدة المضاد لحدوث الاكزيما.

كانت تلك أبرز الاستخدامات الخاصة بزبدة الشيا ويضاف عليها التأثير المرطب والتأثير المقشر للثآليل، وتأثيرات أخرى تتعلق بإزالة الهالات السوداء تحت العينين، وإعادة نضارة البشرة، ودورها في المساعدة على الشفاء بسرعة من الحروق، إذاً هي أدوار كثير وفوائد جمة تثبت يوماً بعد يوم مدى الأهمية في الانتباه إلى مكون زبدة الشيا الاصلية وتحقيق أكبر استفادة منه.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك