الرئيسية | الصحة | العادات السيئة التي تضر بصحة الاسنان

العادات السيئة التي تضر بصحة الاسنان

 

العادات السيئة التي تضر ب صحة الاسنان:

كيف  نقوم  بحفاظ  على  صحة  الأسنان 

 صحة الاسنان
صحة الاسنان

ان الاسنان عبارة عن جواهر خلقها الله لنا حتى تقدم لنا المساعدة في ايصال الغذاء ، كذلك لتسهل عملية الكلام واخراج نطق الحروف بشكل سليم ، ولايدرك قيمتهم إلا من فقدهم ، لأنه لايوجد لشيء يعوض عن الاسنان الطبيعي مهما حاول الانسان وتوجه لحلول صناعية ، لعدم قدرة البشر بالقدرة على عمل مثيل لما خلقه سبحانه .
لذا هناك أمور يجب الحذر منها تقدمها لكم مجلة همسات يجب عدم اهمالها للعناية بالاسنان حتى تبقى محافظة على جمالها وروعتها دون أي مشاكل تضر بها .
1- يجب الامتناع عن التدخين لأن التدخين يزيد من كمية تراكم الترسبات حول الاسنان ويجفف الفم ، إضافة إلى حدوث انسحال في اللثة الذي يؤدي إلى سقوط الاسنان وخسارتها .

2- عدم استعمال الاسنان عوضا عن المقص ومفاتيح العلب وغيرها .. في قص الخيطان أو في فتح العلب أو الأكياس لان هذا يضعف من الاسنان ويجعلها اكثر عرضة للكسر .

3- تجنب كسر قطع الثلج وطحنه بالاسنان لأنها تزيد من حساسية الاسنان وتصبح تعطي لمعة بالاسنان ومن الممكن أيضا أن تسبب كسر في الأسنان ممايخرب جمالها ويسبب خسارتها.

4- عدم استعمال معجون الاسنان ذو المواد التي تحوي على مبيضات قوية حتى لانضر طبقة الميناء في الاسنان ويسمح بإستعماله من الحين للأخر فقط و تفريش الأسنان 3مرات يومياً في المعجون العادي أو الذي يلائم حالتنا الصحية .

5- تجنب تناول الحلويات والسكاكرو الشوكلا ورقائق البطاطس والشيبس طيلة اليوم وتفريش الاسنان فور الانتهاء من تناول احدى هذه الانواع لانه أكثر المسببات التي تؤدي إلى نخور في الاسنان وبقع سوداء.

6-عدم الاكثار من شرب القهوة والشاي لانها تسبب الجفاف في الفم وتؤدي إلى حدوث تصبغات في طبقة الميناء مما يصعب تنظيف الاسنان بعد اصابتها بتغير اللون أو قد يكلف هذا كثيراً .

7- الامتتناع تماماً عن الاحماض الصناعية مثل حمض الليمون والخل الصناعي والكولا و المشروبات الغازية لانها تسبب ضعف في الميناء بالأسنان ويؤدي إلى تكسرها في حال الافراط بتناولها ، كما قد يؤدي إل الالتهابات في اللثة وخدوش في الميناء ، مما يجعلها باهتت المظهر وضعيفة البنية .

مقال  حول  صحة الأسنان من مجلة همسات

2 تعليقان

  1.  

    عاشت ايدكم موقع همسات

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك