الرئيسية | مطبخك | طريقة تحضير السحلب الساخن

طريقة تحضير السحلب الساخن

 

طريقة تحضير السحلب الساخن :

image.php

السحلب هو من ألذ المشروبات في فصل الشتاء وأكثرها صحة من بين كافة المشروبات بفضل إحتوائه على الحليب الغني بالكالسيوم والفيتامينات إضافة إلى كونه خليط بنكهات متجانسة ورائعة ومحببة لكل أفراد الأسرة ،كما ان تحضيره لايستغرق سوا دقائق معدودة ، إضافة إلى أن مسحوق السحلب يعتبر منشط جنسي للكبار إليكم سر تحضير هذا المشروب الشهي في موقعنا.
مقادير السحلب الساخن:
أربع أكواب حليب سائل
ملعقتان ونصف صغيرة مستحلب السحلب المسحوق
1/4 ملعقة صغيرة مستكة
1/4 ملعقة صغيرة هال مطحون(اختياري)
ملعقة كبيرة نشاء القمح
ملعقة ونصف صغيرة  نشاء الذرة
4ملاعق سكر عادي
ماء الزهرحسب الرغبة
رشة خفيفة قرفة مطحونة للزينة
طريقة التحضير للسحلب:
الخطوة الأولى :
بعد غلي الحليب وتعقيمه ندعه حتى يبرد ، ونمزج به كل المقادير الجافة ، اونقوم بإحضار حليب معلب ومعقم ، ثم نمزج به المكونات الجافة بدون السكر أي نمزج نشاء الذرة مع نشاء القمح ومسحوق السحلب ونحرك جيداً حتى نتخلص من كل البودرة الناتجة عن المواد الجافة حتى لاتتكتل أثناء التحضير.
الخطوة الثانية :
نضع الحليب على النار بحرارة متوسطة ونبدأ بالتحريك إما بواسطة الخفاقة اليدوية أو الملعقة ان لم تتوفر الخفاقة ، ثم نستمر بالتحريك حتى يبدأ السحلب بالغليان ، ثم نبدأ بإضافة السكر والتحريك حتى يذوب السكر داخل السحلب .
الخطوة الثالثة :
في المرحلة الأخيرة نضيف الهال والمستكة للسحلب وندعه يغلي على النار الخفيفة جداً حتى يتكثف ويصبح قوامه لزج وسميك نسبياً حتى نحصل على الجودة اللازمة للسحلب وأخيراً نطفئ النار ونضع ماء الزهر في أخر مرحلة حتى تبقى رائحته ذكية وفواحة وتعطي نكهة خاصة للسحلب .
الخطوة الأخيرة :
يوزع خليط السحلب في أكواب ويرش عليه القليل من القرفة المسحوقة ، كما يمكن أن نضيف للسحلب القليل من الفستق المبروش ويوزع عليه ويأكل مع الخبز أو الصمن  وبالهنا والشفا .
ملاحظات على التحضير :
- للسرعة في التحضير يمكن إضافة المواد الجافة بكوب واحد من الحليب البارد ، ويغلى الحليب المتبقي ثم يضاف الحليب البارد بالتدريج مع التحريك المستمر ونكمل باقي الخطوات كما هي وصحتين وعافية .

2 تعليقان

  1.  

    شكرا لكم عاشت الايادي

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك