الرئيسية | الصحة | فوائد البابونج

فوائد البابونج

 

فوائد البابونج:
ينمو البابونج في ظل أجواء ربيعة رائعة يحمل معه مزايا تعبر عن شكله الجميل المميز بين الابيض والوسط الاصفر ، كان ومازال البابونج العلاج المثالي والصحي للشفاء من أمور كثيرة وتم اكتشافه من العصور القديمة وكان من أهم الطرق التي يعالج بها الانسان ومازال هو الافضل بتركيبته التي اتحوي على اي تأثيرات جانبية على العكس فهو ذو طعم شهي ورائحة عطرة ومظهر للزينة في الطبيعة في فصل الربيع .
1- فائدة زهرة البابونج للمجرى التنفسي :
هو العلاج الوحيد الذي لم يوجد له مثيل إلى الان في أي علاج أخر للتخلص من أعراض ونزالات البرد ومنها:
•أعراض الكريب الحاد .
•أعراض الاحتقانات الانفية.
•أعراض السعال الحاد والتخرشات في الصدروالحنجرة والحلق .
•أعراض التهاب الرئتين وسحب الهواء البارد للصدر .
•أعراض البلغم ونزول الدم من الحلق .
•أعراض التهاب اللوزات .
يستعمل البابونج في هذه الحالات المذورة عن طريق غلي بعض من أزهار البابونج في كوب ماء ساخن وتغطيتها لمدة خمس دقائق تقريبا وبعدها نغطي الرأس بمنشفة كبيرة حتى نحافظ على البخار الناتج من البابونج والماء الساخن و نستنشق بقوة  حتى يفتح مجرى التنفس ، ثم يصفى ويشرب ساخناً إما بدون سكر أو مع العسل .
2- فائدة زهرة البابونج للرضع والحامل :
من المحظورات على الحامل هو أخذ أي نوع من الادوية لحماية جنينها من التشوهات
وكذلك الامر ممنوع الطفل الصغير من أخذ أي نوع من الادوية ، لذا يجب الاعتماد على الطرق الطبيعية في العلاج ، وخاصة في حال حدوث:
•أعراض الكريب أو المغص أو الامساك عند المرأة الحامل .
مما يجب عليها أن تلجئ لشرب البابونج الساخن حتى تخفف من أعراض الالم والتخلص منها بطريقة طبيعية .
•إضافة إلى ان الطفل الرضيع معرض بشدة للامساك او التلبك المعوي أو البرد والمغص وعدم قدرته على إخراج الغازات أو اضطرابات بالنوم .
لذا يسمح بإعطاء الطفل عبر الرضاعة الخاصة به القليل من البابونج لتسكين الالم عنده وتهدئته حتى يستطيع النوم براحة ودون أي أعراض جانبية تضر بصحته.
3- فائدة زهرة البابونج للبشرة :
يعمل البابونج على التخلص من مشاكل البشرة الجافة والخشنة وخاصة الذين يعانون من الاكزيما والحكة المفرطة ، كما ان البابونج يدخل في معظم الكريمات التي تهتم في العناية بالبشرة وخاصة الحساسة بسبب احتوائه على فيتامين E ومادة الازولين ليرمم الجلد ويرطبه دون أي مشاكل
ويستعمل عبرمزيد القليل من ماء البابونج المغلي مع الفازلين ودهن الاماكن المتأذية به وتكرار الدهن كل ماجف المكان ثانية ولامانع من استعماله طيلة اليوم لأنه لايسبب اي ضرر.
4- فائدة زهر البابونج للمهبل :
يحوي البابونج على مواد تقلل من الالتهابات الشرجية والمهبلية عوضاً عن الكريمات والمطهرات فيمكن استعماله كغسول نسائي ووضع مائه داخل البانيو والجلوس بها أو عبر غسل منطقة الشرج والمهبل بهذه الماء لتخلص من الحكة والالتهابات التناسلية والاحمرار الشديد يوميا وستشعرين بالفرق من الاستعمال الاولى دون تعريض هذه الاماكن الحساسة لأي منتج غير طبيعي قد يضر بصحتك بدلا من الفائدة.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك