الرئيسية | ماسكات للبشرة | ماسكات لإزالة حروق الشمس طبيعية

ماسكات لإزالة حروق الشمس طبيعية

 

ماسك لازالة حروق الشمس طبيعيه ونتائجها مذهله ، الصيف على أبواب الوصول ولهذا على كل إمرأة أن تبدأ برعاية بشرتها من الحروق التي قد تنتج عن التعرض المستمر للشمس الصيفية والتي لاحقاً ستعودة بأضرار جسيمة على البشرة. العلاج والوقاية من حروق الشمس أمرٍُ بسيطٍُ فالخلطات الطبيعية وفرت حلولاً مجدية لعلاج البشرة من حروق الشمس والوقاية منها .

 

ماسك ازالة حروق الشمس يتكون من الأفوكادو والعسل :

ماسك الأفوكادو والعسل من الخلطات الطبيعية الرائعة لإستعادة اللون الطبيعي وعلاج الحروق والآثار التي نتجت عن الشمس. هذه الخلطة الطبيعية يجريها العديد من المشاهير مثل فيكتوريا بيكهام التي كادت أن تقسم بروعة هذا القناع للبشرة .

المقادير :

  • نصف ثمرة أفوكادو .
  • ملعقتين زيت جوز الهند .
  • ملعقتين من العسل الأبيض .

طريقة إعداد الماسك :

البدء بخلط الأفوكادو حتى يأخذ الوضع الكريمي أو يكن مهروساً وحينئذٍ يتم إضافة العسل الأبيض وزيت جوز الهند. يجب إبقاء الخلطة الطبيعية على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف. عند الإنتهاء من الماسك يتم غسله بالمياه الدافئة ويتم تجفيفه بالمنشفة الجافة .

 

خلطة  الفراولة والليمون :

الصيف يجعل البشرة زيتية وواسعة المسام؛ مما يؤدي لجعل البشرة مجهدة وغير لامعة وذات نضارة منخفضة,إضافةٍ إلى حروق الشمس, وهنا تأتي الفراولة بفائدة في التخلص من مشاكل البشرة في الصيف, فتحتوي الفراولة على الحمض الصفصافي وهو جيد للبشرة عموماً, والليمون يساهم في جعل البشرة ضيقة وإغلاق المسامات وجعل الجلد مشدودٍ, ويعطي أجواء مريحة للبشرة بعد الإستخدام .

المقادير :

  • الفراولة المهروسة أو خليط الفراولة .
  • 30 ملليلتر من عصير الليمون .
  • 15 ملليلتر من الزبادي .
  • 15 ملليلتر من العسل الأبيض .

طريقة الإعداد :

طريقة إعداد ماسك ازالة حروق الشمس بسيطة وتعتمد على عمل خليط من المقادير بدءاً من الفراولة والليمون إلى الزبادي والعسل الأبيض ومن الأمور الضرورية عدم إستخدام الخلاط في هذه الوصفات؛ فالأمر المطلوب من المقادير عمل خلطة للوجه وليس مشروبٍ. وعند الإنتهاء يغسل القناع بالماء البارد .

ماسك ازالة حروق الشمس يتكون من الخيار :

الخيار من الخضروات المفيدة جداً وخصيصاً عند إستخدامه لتغذية البشرة في الفترة الصيفية. وهذه الخلطة الطبيعية البسيطة للوجه تناسب جميع أنواع البشرة عدى البشرة الحساسة, وظيفة الخيار علاج مشاكل البشرة المتنوعة من حروق الشمس إلى البشرة الدهنية والزيتية؛ ويعطي المرأة البشرة البراقة خلال عشرةُ دقائق .

المقادير :

  • 15 ملليلتر من السكر .
  • ثمرة خيار متوسطة .

طريقة الإعداد :

في البداية يجب عليكِ التخلصُ من القشر المتواجد على سطح الخيار بعد ذلك يتم عمل خليط من الخيار بواسطة هرسه؛ يمكن إستخدام الخلاط لكن على سرعة منخفضة حتى لا يتحول إلى سائل, وبعد ذلك يتم إضافة السكر إلى خليط الخيار حتى يندمجان بشكلٍ جيد؛ يتم وضع الخيار والسائل على الوجه والرقبة حتى يجف الماسك في البشرة . يترك على البشرة لمدة 10 دقائق ويمكن إعداد ماسك ازالة حروق الشمس يومياً في الصيف للوقاية الدورية على البشرة .

 

 

2 تعليقان

  1. مجلة همسات
     

    افضل ماسك لحروق الشمس

  2. مجلة همسات
     

    ماهو افضل ماسك لازالة حروق الشمس

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك