الرئيسية | طفلك | نصائح للحامل، لحمل صحي دون مشاكل

نصائح للحامل، لحمل صحي دون مشاكل

 

إذا كنت تفكرين في إنجاب الأطفال – أو إذا كنت بالفعل حامل – فأنت بالتأكيد تعرفين أساسيات  الرعاية بنفسك و طفلك.  الأكل الصحي، الابتعاد عن المشروبات الغازية، أخذ أقساط من الراحة و عدم إجهاد الجسم وفيما يلي سنذكر لكي من مجلة همسات المزيد من نصائح للحامل ، التي يمكن أن تساعد على ضمان الحمل آمن وصحي.

نصائح للحامل

  أهم نصائح للحامل

  • فيتامينات ما قبل الولادة

حتى قبل أن تحملي يستحسن أخذ فيتامينات الحمل.  الحبل العصبي لطفلك، يتطور خلال الشهر الأول من الحمل ليصبح الدماغ والحبل الشوكي، لذلك فمن المهم الحصول على المواد الغذائية الأساسية في هذه الأشهر الأولي، مثل حمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد، منذ البداية. هذه أولى نصائح للحامل ، لحمل صحي و خالي من المتاعب.

فيتامينات ما قبل الولادة متاحة دون وصفة طبية في معظم مخازن الأدوية، أو يمكنك الحصول عليها عن طريق وصفة طبية من الطبيب. إذا أخذ تناولت هذه الفيتامينات و جعلت معدتك مضطربة،  جربي أخذها ليلا  مع وجبة خفيفة. مضغ العلكة أو مص الحلوى الصلبة بعد ذلك يمكن أن يساعد أيضا.

نصائح للحامل
نصائح للحامل
  • ممارسه الرياضه

البقاء نشطة أمر لا بد منه بالنسبة لمعظم الأمهات. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعدك على السيطرة على وزنك، وتحسين الدورة الدموية، وتعزز المزاج، وتساعدك على النوم بشكل أفضل. بالاضافة الى ذلك. بيلاتيس، واليوغا، والسباحة، والمشي كلها أنشطة مناسبة لمعظم النساء الحوامل، ولكن يجب التأكد من تحقق مع طبيبك أولا قبل البدء في أي برنامج رياضي. ليكن هدفك ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في معظم أيام الأسبوع.  مع ذلك يجب ان تستمعي إلى جسمك، ولا تبالغي في الرياضة و هذه من أهم نصائح للحوامل .

  • تجنبي بعض ألأعمال المنزلية

  نصائح للحامل تتضمن أيضا أمور يجب الابتعاد عنها  فالأعمال المنزلية أو المهام اليومية مثل تنقية الحمام تنظيف المنزل يمكن أن تصبح خطرة على الحامل . خاصة التعرض للمواد الكيميائية السامة، ورفع الأشياء الثقيلة، أو اتصال مع البكتيريا يمكن أن تضر لك ولطفلك. وإليك بعض الأشياء التي يجب تجنبها تماما
– رفع أحمال ثقيلة
– تسلق  سلالم عالية
– استخدام المواد الكيميائية القاسية
– الوقوف لفترات طويلة من الوقت، وخصوصا بالقرب من موقد ساخن.

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك