الرئيسية | جميع الاقسام | هل تريدين الحفاظ على أرائك منزلك؟ لا تقومي بهذه الأخطاء

هل تريدين الحفاظ على أرائك منزلك؟ لا تقومي بهذه الأخطاء

 

أسوأ الأخطاء التي تؤدي إلى إفساد أرائك وأثاث المنزل

من القواعد الذهبية التي يجب أن تعرفها كل سيدة عند شراء أريكة جديدة لمنزلها أن الأريكة الزهيدة السعر و المتوسطة يجب أن تبقى لمدة 10 سنوات تقريباً بينما الأرائك ذات السعر الأعلى يمكن أن تبقى حتى 25 عاماً !! إلا أن بعض الممارسات الخاطئة تؤدي إلى استهلاك هذه القطع من الأثاث قبل موعدها فتفقد الكثير من رونقها وتبدو في حالة رثة يجب معها التفكير جدياً في استبدالها .

إذا كنت لا ترغبين أن تبلى الأرائك مبكرا في منزلك فتجنبي القيام بهذه الأخطاء التي تؤدي إلى افساد ليس فقط الأرائك و لكن العديد من قطع الأثاث الأخرى :-

  • الجلوس في نفس المكان دائماً

تأسر العادة الناس خاصة فيما يتعلق بالاسترخاء والجلوس في الأماكن المفضلة لذلك تجد الإنسان يميل لاستعمال مكان  محدد على الأريكة  دون تفكير  كل يوم  رغم أن ذلك يؤدي إلى تدمير هذه المكان على المدى البعيد.

فالجلوس لساعات طويلة على مدى شهور وسنوات يؤدي إلى إفساد طبقة الألياف التي تغطي وجه الأريكة بل إن الأثر يمتد إلى الطبقات السفلى التي قد تحتوي الحشو  لذلك يفضل توزيع الأحمال على جوانب الأريكة المختلفة يميناً وشمالاً ووسطاً.

  • النوم على الأريكة

تصنع الارائك في الأساس للجلوس و ليس النوم الذي يفترض أن يكون على السرائر لذلك فإن النوم المستمر لمدة ساعات كل يوم يؤدي إلى تهدل الوسائد وفرش الأريكة مما يعجل بتلفها قبل موعدها المفترض.

  • عدم تبديل الوسائد

من أسوأ الأخطاء التي تؤدي إلى تناقص عمر الأريكة و ذهاب جمالها ورونقها عدم الحرص على تبديل الوسائد والإبقاء على استخدام وجه واحد دائما, يفضل دائما للحفاظ على الوسائد من الترهل أن يتم تغيير أماكنها من حين الأخر .

  • وضعها في الشمس

لأشعة الشمس المباشرة تأثير سيء على قطع الأثاث بشكل عام سواء تلف النسيج الخارجي أو ذهاب الألوان مما يجعل الجزء المعرض للشمس يبدو بلون باهت ومختلف عن بقية ألوان الأثاث.

لذلك إن أردت الحفاظ على الأريكة بحالة جيدة سواء في مكوناتها أو ألوانها فلا تبقيها معرضة لأشعة الشمس لفترات طويلة على الأقل قومي بوضع غطاء عليها أثناء تعامد الشمس.

  • عدم الاهتمام بنظافتها

توجد الارائك بصفة عامة في غرف المعيشة و أماكن تجمع أفراد الأسرة مما يجعلها معرضة أكثر من غيرها لتكون مأوى لقطع الفتات و بقايا الطعام وبقع الشراب المسكوب مما يؤدي إلى تغير رائحتها و هيئتها نتيجة اللطخات المتكررة.

للحفاظ على الأريكة لفترة أطول يجب الاهتمام بتنظيفها بشكل دوري وعدم ترك فرصة للبقع للانتشار وتشويه الشكل الجمالي للأريكة .

تعليق واحد

  1. ريم الشمري
     

    شكرا جزيلا للموضوع والنصائج الجميلة
    استفدت منها كثيرا

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك