الرئيسية | جميع الاقسام | وصفات منزلية للتخلص من أسوداد الكوع والركبة

وصفات منزلية للتخلص من أسوداد الكوع والركبة

 
الكوع والركبه

من الطبيعي أن تصاب أي إمرأة بحالة أسوداد الكوع أو الركبة, وهذه المنطقة تحتوي على أكثف جلد في الجسم, والمسامات بها واضحة الشكل, وبسبب أنه لا يوجد مسامات زيتية في هذه المنطقة قد تتغير إلى اللون الأسود وأكثر جفافاً, ويوجد عوامل أخرى قد تتسبب في أسوداد الكوع والركبة, مثل العوامل الوراثية, والتعرض للشمس, والمشاكل الهرمونية .

 

زيت جوز الهند :

وصفة زيت جوز الهند هي وصفة جيدة في التخلص من أسوداد الكوع والركبة, وزيادة النضارة في هذه المنطقة من الجلد, وكذلك يعمل زيت جوز الهند على الوقاية من جفاف وأسوداد الكوع, وعلاج البشرة التالفة في منطقة الكوع والركبة .

  • بعد الإستحمام يوضع زيت جوز الهند على الكوع والركبة, ويتم فركه لمدة دقيقتين ثم يوضع 10 دقائق ويتم تكرير العملية يومياً .
  • يمكن وضع معلقة واحدة من بودرة جوز الهند وتوضع على المنطقة ذات الأسوداد سواء الكوع أو الركبة لمدة 10 دقائق, 3 مرات يومياً .

 

وصفة الليمون :

الليمون يحتوي على مبيضات طبيعية وخصائص علاجية للبشرة تساهم في أستشفاء الجلد من مشاكله وإزالة آثار الحبوب, بالإضافة إلى نضارة البشرة, و علاج أسوداد الكوع والركبة, وذلك نسبةٍ لإحتواءه على نسبة مرتفعة من فيتامين سي الذي يساعد على القضاء على الخلايا الميتة وإعادة تجديد الجلد وخلاياه .

  • في بادئ الأمر, يوضع الليمون على الكوع و الركبة؛ ثم يتم تدليكه لعدة دقائق ويترك لمدة 20 دقيقة في الكوع والركبة, ثم يغسل بالماء الدافئ ويتم تجفيفه بالمنشفة الجافة .
  • ويمكن أن يوضع عصير الليمون على أسوداد الكوع والركبة مباشرة لمدة 15 دقيقة يومياً, لمدة شهر .

 

 

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك