الرئيسية | مطبخك | وصفة الشاورما اللذيذة

وصفة الشاورما اللذيذة

 

وصفة الشاورما قد تبدو سهلة للبعض لكن الحصول على شوارما مثل تلك التي نأكلها في المطاعم صعب جدا، في المطاعم يقومون بوضع الدجاج على سيخ كبير ثم تتفحم ببطيء في فرن مشواة على نار مفتوحة و هذا هو سر وصفة الشوارما.

وصفة الشاورما
وصفة الشاورما

اذن كيف نتحصل على شاورما لذيذة في المنزل ؟ الخدعة هي نقع الدجاج في تتبيله شهية و التتبيلة المختارة اليوم، هي تلك المستعملة في المطاعم اللبنانية لنتحصل على نفس الطعم الذي يوجد في وصفة الشاورما التي تباع. اتبعوا المقادير التالية لألذ شاورما.

 

تعلم كيفية عمل وصفة شاورما الدجاج اللذيذة :

  • المقادير

صدور دجاج
½ كوب من عصير الليمون
2 ملعقة طعام من صلصة الطماطم
4 ملاعق كبيرة لبن الزبادي
3 ملاعق طعام من الخل الأبيض
1 رأس ثوم مهروس
2 ملعقة طعام من زيت الزيتون
1-1،5 ملعقة شاي من الملح (أو حسب الذوق)
½ ملعقة صغيرة من الزعتر
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل (اختياري)
وقليل من مسحوق جوزة الطيب

اغسل صدور دجاج بالمياه العذبة الباردة ثم تقطع أفقيا إلى قطع على شكل شرائح صغيرة، سمك الشرائح يجب ان لا يزيد عن 1 سم. الصدر الواحد يقطع الى ثلاثة شراح حسب سمكه.
تخلط جميع المكونات الباقية في الخلاط ( حتى تشكل خليط متجانس) ، نضعها في وعاء وتخلط جيدا مع الدجاج نعمل مشاك لشرائح الدجاج مع التتبيلة ليتحصل على نكهة رائعة، يغطى ويترك ينقع في الثلاجة مدة ليلة كاملة.
عندما تصبح جاهزة،نستخدم مشواة البنيني أو مشواة عادية و ان لم تكون متوفرة لديكم ننصح بشواءها في مقلاة دون زيت  لمدة 15 دقيقة على نار متوسطة. يمكنك أيضا طهي الدجاج على الشواية BBQ إذا كانت تفضلين ذلك.
لما يُطبخ الدجاج، نقوم بتقطيعه طوليا . ننشر قطع الدجاج على طول الخبز السوري، الخس، الطماطم، الصلصة البيضاء بالثوم ونلفها.

 

وصفة الشاورما
وصفة الشاورما

هذه الوصفة يمكن إضافة الكثير اليها و ليس عليك الاعتماد على المكونات الإضافية التي ذكرناها فالبعض يضيف المخللات، آخرون يحبون الخردل أو المايونيز، البصل، الزبادي في السندويتش.

للمزيد من الوصفات الشهية زوروا قسم الطبخ من مجلة همسات

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك