الرئيسية | الصحة | 3 أطعمة تعزز من صحة القولون

3 أطعمة تعزز من صحة القولون

 

اطعمه تزيد من صحة القولون

من الحقائق المسلم بها في مجال الطبّ أن كل ما نتناوله كطعام يؤثر بشكل ما على حالتنا الصحية, وأن الكثير من الأعراض المزعجة يمكن أن تختفي تماماً من حياتنا إذا استطعنا أن نحدد لأنفسنا قوائم طعام تتناسب مع مشكلاتنا الصحية, بل إن بعضها قد يكون علاجاً فعالاً لكثير من الأمراض المقلقة .

ولأن أمراض القولون من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً عند الإنسان فقد جمعنا أفضل أنواع الأطعمة التي تعزز من صحة القولون بعيداً عن المواد الكيميائية الموجودة في العقاقير الطبية .

  • الخضروات ذات الأوراق القاتمة

توجد العديد من الخضروات المفيدة للقولون والتي تندرج تحت عنوان خضروات مورقة مثل السبانخ و الكرنب و الخس والتي تعطي دفعة صحية قوية لهذا العضو عبر مجموعة من الألياف اللازمة و الفيتامينات والمعادن.

  • الثوم

اعتبر الثوم على مدى التاريخ و في كثير من الثقافات مصدراً أساسياً لمقاومة الميكروبات و الجراثيم كما اثبتت الدراسات الحديثة قدرته على تخليص الجسم من السموم ومساعدة الجسد على إصلاح و علاج نفسه ذاتياً.

مع الأخذ في الاعتبار أن الأبحاث تشير إلى أن قدرة الثوم العلاجية تظهر نتائجها عند تناوله نيئاً أو شرب زيته أو مسحوقاً فقط .

  • البقوليات

تلعب البقوليات دوراً هاما في تعزيز صحة القولون حيث تقوم بتغذية الأنواع المختلفة من البكتريا النافعة داخل القولون  كما أنها تعمل بشكل جيد كمضاد للأكسدة هذا بالإضافة إلى دورها في تقوية الجهاز المناعي للإنسان.

تتميز البقوليات بتنوع أنواعها و اتساع مساحة الاختيار بينها مثل الفول و العدس و الفاصوليا و اللوبيا وغيرها وبذلك سيكون بمقدورك القبول بطعم البعض إن لم تستسيغي البعض الآخر.

اطعمه تزيد من صحة القولون

3 تعليقات

  1. ريم الشمري
     

    معلومات مفيدة
    عاشت ايدكم همسات

  1. تعقيبات: غير معروف

  2. تعقيبات: علاج الماء

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك