الرئيسية | جميع الاقسام | 4 أسباب للهالات السوداء حول العين

4 أسباب للهالات السوداء حول العين

 

تمثل الهالات السوداء مشكلة كبيرة لكثير من الفتيات حيث تحرمهن من إظهار جمال أعينهن و وجوههن ورغم ظهور العديد من مستحضرات التجميل لعلاج هذه المشكلة إلا أن هناك من لا يعرف أسبابها بعد .

  • أسباب وراثية

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء هو العنصر الوراثي حيث تكون نسبة ظهور الهالات السوداء عند أصحاب البشرة الداكنة أكبر من غيرهم من أصحاب البشرة الفاتحة حسب ما تؤكده دراسات علمية حديثة التي أظهرت أيضاً أن العلاج بالليزر لمثل هذه الحالات لن يكون فعالاً بدرجة كبيرة .

  • تقدم العمر

أحد الظواهر المرتبطة بتقدم الإنسان في العمر  هو تغير طبيعة الطبقات الدهنية الموجودة تحت العين حيث تبدأ في التحول سواء  بالانتفاخ و البروز أو بالانسحاب إلى أسفل تاركة خلفها ظلالا سوداء يحاول اخصائيو التجميل علاجها بحقن هذا الجزء  ببعض المواد الطبية إلا أن تأثيرها لا يدوم لأكثر من تسعة أشهر .

  • ظهور الاوردة الدموية

من الأسباب القوية التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين هو  نحافة و رقة الوجه و الذي يؤدي إلى يؤدي إلى ظهور الشعيرات و الأوردة الدموية الموجودة خلف البشرة .

هذه الأوردة و الشعيرات لها ظلال أرجوانيه تبدو من بعيد كهالات سوداء حول العين و يحاول الأطباء علاجها ببعض الكريمات التي تعمل على استثارة الكولاجين وزيادة سمك البشرة كما يمكن أيضاً استخدام الليزر  في  تصريف هذه الشعيرات الدموية .

  • حساسية العين

عندما تصاب العين بالحساسية فإنها تصبح أكثر عرضة للتورم والانتفاخ الذي ظلالا قاتمة حول العين تبدو كهالات سوداء لذلك ينصح الأطباء أصحاب حساسية العين خاصة الموسمية بتناول بعض الأدوية يومياً والحرص على ارتداء النظارات الشمسية أغلب الوقت فذلك مما يقلل من ظهور الهالات السوداء حول العين .

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك