الرئيسية | طفلك | مؤشرات تدل على الحمل قبل الدورة الشهرية

مؤشرات تدل على الحمل قبل الدورة الشهرية

 

مؤشرات تدل على الحمل قبل الدورة الشهرية:

هناك مؤشرات أثبتت صحتها في عالم الطب ،كان القدماء يستخدمونها للتأكد من حدوث الحمل أم لا
للاطمئنان على صحتها وان كان هناك حمل أم لا ، ولهذا اخترت لكم اليوم هذا الموضوع لمعرفة كل مايمكن حدوثه في حال حدوث الحمل والتلقيح المبدأي للبويضة بالحيوان المنوي ليكتمل الأمر بوجود الجنين .
بداية مؤشرات الحمل:
1- تلاحظ الانثى وجود بعض التغيرات في منطقة الصدر كالاحساس بالألم  والتحجر مع الإحساس بالقليل من الوخزات التي تشبه الالم الدورة لحد كبير .
اضافة لوجود بعض التغيّرات الهرمونيّة وتتلخص بالون الحلمة وتغير لونها إلى درجة أغمق من المعتاد أوظهور بعض البقع والهالات السوداء والكلف الفاتح اللون على اطراف الصدر أعلى الحلمة .

2- ربما تعاني المرأة التي تتجهز للحمل في بداية التلقيح إلى الشعور بالمغص أو التشنجات المعوية    وخاصة في الجزء السفلي من البطن بالقرب من المبايض والرحم وهذا نتيجة وجود جسم غريب لم يعتد عليه الجسم بعد ويحدث نتيجة توسع  بحجم الرحم .

3-يرافق الحمل في أولى أيامه احدى الاحتمالين (الاسهال أو الامساك بدرجة شديدة)، لأن هرمون الحمل يبدأ بضخ افرازته في الدم وهذا يغير من  فيزيولوجية الجسم حتى يغير مسار الجسم بشكل عام ليحدث بعدها افراز مادة تغلق باب الرحم لمنع نزول الدم لحماية الجنين وتأمين بيئة تناسبه في جسم أمه ورحمها .

4- حدوث ألم في منطقة الحوض من الجهة الخلفية المؤخرة نتيجة لتهيئة الرحم وتمدد عضلاته ليستطيع حمل الجنين طيلة فترة الحمل ، كما ان الالم قد يصل لعدم القدرة على الحركة بسهولة والشعور بأن عضلة القدم من جهة الفخذ العلوية قد لاتستطيع المشي.

5- نزول بعض قطرات من الدم بالونن مخالف عن لون دم الدورة تماما ويكون اللون بزهر الفاتح أو البني الفاتح وهذا نتيجة للتلقيح لكن يشترط الراحة لعدة أيام حتى يتأكد الحمل ويلتصق بجدار الرحم.

6- يحدث نتيجة ازدياد هرمون الإستروجين بعض المشاكل المعوية والحساسية الشديدة لدرجة التقيئ والاستفراغ بسبب البطئ في طحن الطعام و هضمه.

7- تصبح الحامل أكثر حساسية وتوترا بسبب التغير في مزاجها خلال مراحل الحمل عموما مما يجعلها تتأثر وتبكي على أتفه الاسباب ،اضافة إلى انها تضحك بشدة دون سبب ايضا او تغضب أو تضحك وتبكي في ان واحد وهذا كله بسبب الهرمونات وعدم انتظامها بعد.

8-  تزداد حاسة الشم عند الحوامل من أي رائحة تتعرض لها حتى لو كانت رائحة العطر
أو حتى من اصناف الطعام  أو حتى رائحة زوجها وتختلف من مرأة إلى أخرى وهذا مؤشر على الحمل ويؤدي شم هذه الروائح إلى الشعور بالغثيان والاستفراغ  لدى الحامل .

هذه هي اهم المعايير والمؤشرات التي تأكد الحمل قبل غياب الدورة الشهرية اتمنى اناكون قد قدمت لكم المطلوب .

ماهو رأيك في هذا الموضوع / كتابة تعليقك